Delivering a New Vision

 

التنمية المستدامة

 

تهدف "كيو دي في سي" إلى أن تكون شريك العمل المُفضل إلى جانب تحقيق الريادة على المستوى الاجتماعي: فيما يتعلق بمجالات حماية البيئة وتطوير القدرات البشرية والاجتماعية والاقتصادية بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية، والتي تمثل عاملاً ومصدر تحفيز بالغ الأهمية بالنسبة للقائمين على اتخاذ القرار في دولة قطر في إطار سعيهم نحو بذل الجهود المبادِرة والتطوعية لدعم جوانب التطوير العامة التي تشهدها الدولة.

بالنسبة لشركة كيو دي في سي، تُعنى التنمية المستدامة بتلبية احتياجات الأجيال الحالية دون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتها كذلك، وبعبارة أخرى فإن التنمية المستدامة تهدف إلى تحسين جودة الحياة والمعيشة للجميع، بما فيهم الأجيال الحالية والمستقبلية. كما تقدم التنمية المستدامة رؤية متميزة لإحراز التقدم تتكامل فيها الأهداف على المدى المتوسط والبعيد، علاوةً على الإجراءات اللازمة على المستويين المحلي والعالمي والاهتمام بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بوصفها أحد المكونات الأساسية لتحقيق التقدم البشري.

رؤية قطر الوطنية 2030 هي خطة تنمية أطلقتها دولة قطر في أكتوبر 2008. وتنقسم أهداف خطة التنمية إلى أربع دعائم أساسية: التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والبيئية. وتهدف هذه الرؤية إلى ما يلي:

"تحويل دولة قطر إلى مجتمع متقدم قادر على تحقيق التنمية المستدامة بحلول عام 2030".

تعريف التنمية المستدامة وفقاً للجنة برونتلاند تقرير 1987. "هي التنمية التي تلبي احتياجات الجيل الحالي دون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتها كذلك".

 

 

 

تعتمد "كيو دي في سي" منهج التنمية المستدامة الذي يجمع بين الاهتمام بقدرة الأنظمة الطبيعية على التغلب على التحديات الاجتماعية، والإطار النظري لمجال التنمية المستدامة والذي يمكن تقسيمه إلى محورين أساسيين:

hr

البيئة

تتماشى رؤيتنا مع رؤية قطر الوطنية 2030. بادرت "كيو دي في سي" إلى تنفيذ مجموعة من استراتيجيات الإدارة الرامية إلى الحد من التأثيرات البيئية للشركة.

اقرأ المزيد

hr

المسؤولية الاجتماعية

تتمثل رؤيتنا في تنفيذ برنامج رائد ومتميز لمسؤولية الشركة الاجتماعية، بحيث يركز على رفاهية ورعاية العمال المغتربين الذين يعتبرون بمثابة الشريحة الأولى بتقديم الدعم.

اقرأ المزيد