Delivering a New Vision

 

تعتبر شركة "كيو دي في سي" هي الشريك الرئيسي في تنفيذ المشروع المشترك الذي يضم إلى جانبها كلاً من شركة الدرويش للهندسة القطرية وشركة "جي إس" الكورية الجنوبية للهندسة والمقاولات، بالتعاون مع شركة دبليو إس أتكينز التي تعمل كمصمم رئيسي لتولي أعمال التصميم الرئيسية فيما تقوم شركة هايدر للاستشارات بأعمال إدارة وتسليم التصميمات عالية الجودة إلى عملينا.

 

يتألف نطاق عقد تنفيذ مشروع الخط الأحمر الجنوبي من تصميم وبناء الأعمال تحت الأرض وسط العاصمة الدوحة، بما في ذلك إنشاء 5 محطات مترو، في المسافة بين محطة مترو مشيرب ومحطة مترو مطار الدوحة الدولي الجديد، ويتضمن   إنشاء 5  لوحات مفاتيح التحويلة.
 

سوف تضم هذه الحزمة حوالي 32 كم من الأنفاق المحفورة بمتوسط عمق يصل إلى 25 متراً تحت مستوى سطح الأرض باستخدام خمسة آلات حفر أنفاق.

 

 

يلتزم مشروع مترو الدوحة / الخط الأحمر الجنوبي باستخدام التقينات العالمية والمبتكرة في مجالات السلامة والجودة والتقنيات الفنية والتجارية وأساليب إدارة المشاريع من أجل تسليم مشروع "الخط الأحمر الجنوبي" للعميل في الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة وفي حدود الميزانية الموضوعة علاوة على إيلاء معايير السلامة أولوية قصوى خلال مراحل تنفيذ المشروع المختلفة.

وبمجرد دخول خط المترو إلى العمل، فإنه سيعمل على تقديم نموذج نقل تتوفر به معايير الأمان والجودة العالية والاستدامة للمقيمين والزوار علاوة على الحد من التلوث الناتج وتقليل حركة المرور والازدحامات المرورية الموجودة في طرق وشوارع الدوحة.