Delivering a New Vision

 

في 7 سبتمبر 2014، استحوذت هيئة الأشغال العامة في دولة قطر رسمياً على مرافق محطة الضخ 70 التي تقع في شمال الدوحة.

 

يتألف المشروع من بناء وتشييد أكبر مرافق ضخ لمياه الصرف الصحي في منطقة الشرق الأوسط بسعة تبلغ 680.000 متر مكعب في اليوم الواحد، وقد قامت هيئة الأشغال العامة (أشغال) في عام 2009 بترسية هذا المشروع كمشروع مشترك إلى تحالف يضم كلاً من شركة كيو دي في سي وشركة فينسي للإنشاءات والمشاريع العملاقة وشركة انتربوز للمقاولات، وهما شركتان تابعتان لمجموعة فينسي.

ويعتبر هذا المشروع أحد التجارب الناجحة لشركة "كيو دي في سي" في المشاريع المشتركة وكما يعتبر المهمة الأولى لها في مجال معالجة المياه داخل دولة قطر.

 

وقد اشتمل عقد المشروع المتكامل هذا على تنفيذ مهام تصميم وبناء واختبار وبدء تشغيل غرفة الشاشات ومحطة الضخ والرفع ومحطة الضخ والدفع بالإضافة إلى إدارة أنظمة الطاقة والتحكم. وبالإضافة إلى ذلك، تم وضع أنابيب حديدية قابلة للسحب يبلغ قطرها 1600 ملم على مسافة 45 كيلو متر في العاصمة الدوحة كجزء من المشروع.

 

كانت محطة الضخ جزءاً من مشروع البنية التحتية الأوسع نطاقاً بما في ذلك شبكات الصرف الصحي تحت الأرض ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي ومحطات ضخ المياه المعالَجة والتي تم تنفيذها من قِبل شركات مقاولات أخرى لصالح هيئة الأشغال العامة.