Delivering a New Vision

 

بدأت شركة سكك حديد قطر مشروع خط السكك الحديدية الخفيفة بمدينة لوسيل لتوفير نظام نقل فعَّال ومرضٍ للسكان الذين يعيشون في مدينة لوسيل ويسافرون إليها. وتوشك الأعمال الإنشائية في الأنفاق والإنشاءات الملحقة والمحطات تحت الأرض على الاكتمال ومن المتوقع أن يدخل خط السكك الحديدية الخفيفة الأصفر الخدمة بحلول شهر يناير من عام 2019.

 

يضم خط السكك الحديدية الخفيفة بمدينة لوسيل 4 خطوط تشغيل رئيسية يبلغ طولها الإجمالي 33 كم. وتم تزويد عربات الترام بقوة جر كهربائية سواءٌ من نظام الأسلاك العلوية (قضبان صلبة مثبتة بسقف النفق) أو من القضبان الثالث في منتصف المسار.

 

تم إنشاء أنفاق ومباني محطات المترو بخط السكك الحديدية الخفيفة بمدينة لوسيل بالتقسيم على عدد من المراحل: تتكون المرحلة الأولية (2A) من أعمال الحفر في أنفاق خط السكك الحديدية الخفيفة والتي بدأت في مارس من عام 2009 وانتهت في أغسطس من عام 2010. وضمت مرحلة الإنشاءات الثانية (2B)، التي بدأت في أبريل من عام 2010، أعمال الخرسانة المسلحة في النفق. وفي أكتوبر 2011، بدأت مرحلة الإنشاءات الثالثة وتشمل أعمال الحفر وإنشاء مقصورات من الخرسانة المسلحة في المحطات تحت الأرض. وتمت كذلك إضافة محطة "بيرل إنترتشينج" وقد اكتمل العمل بها في مارس من عام 2013.

 

تعتبر المرحلتان 2C2 و2C3 هما المرحلتان النهائيتان من حِزم الأعمال، حيث تضمان كافة الأعمال المتبقية والضرورية لتسليم المشروع بشكلٍ نهائي وكامل، بما في ذلك أعمال المستودع والأعمال المعمارية والميكانيكية والكهربائية والسباكة وقاطرات السكك الحديدية وأعمال مسارات السكك الحديدية ومصدر إمداد الطاقة وأنظمة الاتصالات والتحكم في القطارات. وتم تنفيذ هذه المرحلة بالتعاون ما بين اتحاد الشركات مع شركة "ألستوم".