Delivering a New Vision

قام سعادة سفير فرنسا ايريك شوفالي برفقة ممثلين من القسم الاقتصادي لدى سفارة فرنسا بزيارة مشروع السكك الحديدية الخفيفة LRT بمدينة لوسيل. وانظم اليهم وفد من شركة الريل القطرية يترأسه الرئيس التنفيذي للشركة المهندس سعد المهندي والسيد أحمد محمد صالح.

قام سعادة سفير فرنسا السيد ايريك شوفالي برفقة ممثلين من القسم الاقتصادي لدى سفارة فرنسا بزيارة مشروع السكك الحديدية الخفيفة LRT  بمدينة لوسيل. وانظم اليهم وفد من شركة الريل القطرية يترأسه الرئيس التنفيذي للشركة المهندس سعد المهندي والسيد أحمد محمد صالح.
بدأت الزيارة بعرض قدمه السيد فيليب تافرنيي مدير المشروع ، حيث اعطى من خلاله نبذه عامة عن المشروع، و الذي تبلغ قيمته حوالي 2 مليار يورو وسيتم بناءه من قِبل ائتلاف بين شركة كيو دي في سي وألستوم  ويضم هذا المشروع بناء 25 محطة ومستودع بالإضافة إلى  الأعمال المعمارية والميكانيكية – الكهربائية ، والإدارة المتكاملة للمشروع ، حيث سيتم تسليم هذا الجزء من قِبل شركة ألستوم بقيمة تصل إلى 750 مليون يورو. وكذلك يتضمن المشروع 35 قطارا مجهزا بتكلوجيا عالية ، وامدادات الطاقة و الاتصالات السلكية واللاسلكية وكذلك أنظمة التحكم. ومن من المقرر أن يبدأ تشغيل أنظمة السكك الحديدية الخفيفة في عام 2018 ( الخط الأصفر)  و في 2020 بالنسبة للخط (الأخضر ، الأحمر والبنفسجي).